السلطات المصرية تبدي استعدادها بالافراج عن الصيادين اليمنيين مع قاربهم

بحث الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية اليوم مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير/ أيمن عبد الفتاح مشرفة، مساعد وزير الخارجية المصري للمراسم العلاقات اليمنية المصرية المشتركة وسبل تعزيزها وتفعيلها بما يخدم علاقات الشراكة بين البلدين الشقيقين.
وتناول اللقاء الجهود المتصله بتفعيل نتائج وتوصيات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة، والاجراءات الخاصة بمنح المزيد من التسهيلات لزيارة الرعايا اليمنيين لمصر، واجراءات معاملات الاقامات وبحث ضرورة ايجاد آلية مناسبة وميسرة للمواطنين فيما يتعلق باقامتهم في مصر.
واستعرض اللقاء قضية الصيادين اليمنيين الستة والذين دخلوا المياه الاقليمية المصرية عن طريق الخطأ، وطالب السفير مارم بسرعة الافراج عليهم مع قاربهم، مشيدا بتجاوب السلطات المصرية والتي ابدت استعدادها وتعاونها للافراج عن الصيادين اليمنيين، خصوصا عقب تعاون السلطات اليمنية بالافراج عن صيادين مصريين مع مراكبهم في حالات مشابهة سابقة.
وقدم السفير مارم جزيل الشكر للحكومة المصرية على مواقفها الثابتة والداعمة للشرعية اليمنية وعلى التسهيلات التي تقدمها الخارجية المصرية للسفارة اليمنية .

من جانبة اكد مشرفة على عمق العلاقات المصرية اليمنية واستعداد الوزارة الدائم  للتعاون مع اليمن.

مواضيع مرتبطة: