المجلس الاقتصادي والاجتماعي يدعم موقف اليمن في رفع اسمها من قائمة الدول عالية المخاطر

اقر الاجتماع الوزاري للدورة المائة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي عقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة وفد الجمهورية اليمنية برئاسة الدكتور محمد الميتمي وزير التجارة والصناعة‪.‬ دعم موقف اليمن في رفع اسمها من قائمة الدول عالية المخاطر الواردة في تصنيف مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا( mina fath ).
واوصى الاجتماع رفع هذه التوصية لاجتماع وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم القادم في دورته رقم 147 لدعم هذه القرار وكذا حث البنوك المركزية للدول العربية لمساعدة اليمن لرفعها من هذه القائمة في اقرب وقت ممكن.
وطالب المجلس الاجتماعي والاقتصادي من مجلس وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ في أقرب وقت ممكن لمناقشة الوضع الصحي في اليمن وسبل تقديم الدعم العاجل للجمهورية اليمنية في هذا الشأن.
ووجه المجلس رسالة الشكر للدول العربية التي قدمت مساعدتها للجمهورية اليمنية لمكافحة الاوبئة والامراض المتفشية، ودعا بقية الدول العربية والمؤسسات المالية والمجالس الوزارية المتخصصة والمنظمات العربية المتخصصة كلاً في مجال تخصصه.
الجدير بالذكر ان المجلس ناقش عدد من الموضوعات المحورية والملفات الاقتصادية الهامة والمدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية، حيث تناول الاجتماع متابعة الموضوعات المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركى العربى، بالإضافة إلى متابعة اتفاقية استثمار رؤوس الأموال العربية فى الدول العربية، ومشروع اتفاقية تنظيم النقل البحرى للبضائع والركاب بين الدول العربية‪.

مواضيع مرتبطة: