مارم يناقش مع مسئول بالخارجية المصرية تسهيلات دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية

ناقش سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم اليوم مع مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمطار القاهرة السفير أحمد شطاء تسهيلات دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الى مصر ..
وجدد السفير مارم تقدير الحكومة اليمنية للتعاون المقدم من الأشقاء في جمهورية مصر العربية ، الأمر الذي يؤكد عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين ..
مثمناً كل ما تقدمه جمهورية مصر الشقيقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من دعم لبلادنا وشرعيته الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ، خاصة في ظل تزايد أعداد الجالية اليمنية في مصر ..
من جانبه أكد السفير شطاء أن السلطات المصرية تسمح بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن الحكومة الشرعية وتلك الصادرة من صنعاء قبل يناير ٢٠١٥ م ، لكل من يشغل وظيفة عليا مدونة في الجواز ، وبالنسبة للجوازات الصادرة بدون مهنة أوضح السفير شطاء أنه يتم التأكد منها بالتنسيق مع السفارة والتصريح لحامليها بالدخول بعد التأكد منها ..
وأوضح السفير شطاء ان جمهورية مصر وانطلاقاً من علاقاتها التاريخية مع بلادنا وعضويتها في التحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية ستسمر في تقديم كافة التسهيلات لرعايا الدولة اليمنية الراغبين في زيارة مصر والإقامة فيها نتيجة الظروف التي تمر بها بلادنا نتيجة الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة ..
وتم الاتفاق على تصحيح الجوازات الصادرة بدون مهنة بالتنسيق مع وزارة الخارجية في بلادنا ..

مواضيع مرتبطة: