المركز الثقافي اليمني يقيم أمسية ثقافية بجامعة المنصورة

برعاية سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم وعلى هامش مشاركة بلادنا في الملتقى الأول للطلاب الوافدين في الجامعات المصرية اقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة حفلاً فنياً ساهراً للتراث اليمني على مسرح كلية الحقوق بجامعة المنصورة…
بدأ الحفل بكلمة إفتتاحية للمستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عبرت فيها عن تقدير سفارة بلادنا لجهود جامعة المنصورة وما تقدمه من خدمات جليلة لخدمة طلابنا الوافدين والإسهام في نشر الموروث الثقافي اليمني في مثل هذه الملتقيات ..
من جانبه أكد نائب وزير الثقافة عبدالله باكداده على أهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات .. مثمناً دور جمهورية مصر العربية ومؤسساتها الثقافية والتعليمية في تلاقي الثقافات وتبادل التجارب الثقافية والعلمية ..
وأعتبر باكدادة ان مثل هذه الفعاليات تشكل فرصة لابراز الموروث الثقافي والحضاري للشعب اليمني ، ونقله الى الآخر للتعريف به ..
 قدم مجموعة الشباب اليمنيين عدداً من الاغاني اليمنية من التراث الشعبي وصاحبتها رقصات شعبيه ..
ويشتمل الملتقى الذي يعقد في جامعة المنصورة على مدى ثلاثة ايّام معارض متنوعة وأنشطة رياضية ومسابقات وعروض فنية ومسرحية وحوارات ثقافية وعرض لتجارب الطلاب الوافدين بمشاركة وفود دبلوماسية عربية وأجنبية ، و  600طالب من  17جامعة مصرية يمثلون 30جنسية مختلفة.
وفي ختام الأمسية قامت ادارة الوافدين بالجامعة بتكريم المستشارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بدرع الجامعة تكريما لدورها ولشباب المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وما قدموه من عرض فني متميز ..

مواضيع مرتبطة: