السفير مارم يبحث مع الوزير لملس تطوير أداء المدارس اليمنية في مصر

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم مع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس أوضاع المدارس اليمنية بالقاهرة وسبل تحسين وتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء الجالية اليمنية في مصر وإمكانية تطوير البروتوكول التعليمي الموقع مع جمهورية مصر العربية بما يضمن استمرار حصول أبناء الجالية على الخدمات التعليمية المقدمة في بلد الاعتماد ..
وأشار مارم إلى الإحتياج المتزايد للخدمات التعليمية وفقاً للمنهج اليمني نتيجة ارتفاع أعداد الجالية اليمنية في بلد الإعتماد بسبب الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية الحوثية على أبناء الشعب اليمني وانتهاكات الميليشيات المستمرة لحق التعليم وتدميرها للمنظومة التعليمية في مناطق سيطرتها ..
وأكد السفير مارم على ضرورة تكاتف جهود الوزارة والسفارة لدعم المدارس اليمنية في مصر والرقابة عليها وبما يضمن تعزيز الأداء فيها والإهتمام بالمدخلات التعليمية لضمان حصول الطلاب على أكبر قدر من الإستفادة العلمية وبما يسهم في بناء مستقبل الأجيال القادمة ..
وأشاد مارم بدور الأشقاء في جمهورية مصر العربية في تذليل الصعوبات أمام الطلاب اليمنين واستمرار معاملة أبناء الجالية اليمنية معاملة المصريين في المدارس الحكومية
من جانبه ثمن الوزير لملس الجهود التي تبذلها السفارة وررعايتها وإشرافها على المدارس اليمنية واهتمامها بتحسين وتطوير الخدمات التعليمية المقدمة ، مشدداً على ضرورة حصول أبناء الجالية على تعليم متميز في المدارس اليمنية بحيث تمثل نموذجاً يحتذى به في مصر وفي بقية دول العالم التي يتواجد فيها مدارس يمنية .
ووعد الوزير لملس بتقديم كل التسهيلات اللارمة للمدارس اليمنية في الخارج بما في ذلك الحصول على المناهج الدراسية ، مجدداً التأكيد على أهمية الإشراف على الأداء والامتحانات والرقابة على المخرجات ..

مواضيع مرتبطة: