السفير مارم يهنئ السفير الجزائري بمناسبة عيد استقلال الجزائر

 

بعث سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم برقية تهنئة الى سعادة السفير محند صالح لعجوزي سفير جمهورية الجزائر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية بمناسبة حلول الخامس من يوليو عيد استقلال الجزائر .

 

نص البرقية :

 

سعادة الاخ السفير الاستاذ محند صالح لعجوزي سفير جمهورية الجزائر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية المحترم

 

باسمي وشعب وقيادة الجمهورية اليمنية يطيب لي ان ابعث الى سعادتكم ومن خلالكم الى قيادة وشعب جمهورية الجزائر الشقيقة بأخلص التهاني والتبريكات الأخوية بمناسبة حلول الخامس من يوليو عيد استقلال الجزائر الذي جسد عن جدارة واستحقاق النتيجة الحتمية والمحصلة الطبيعية لنضال وتضحيات واستشهاد اكثر من مليون ونصف في سبيل كرامة الشعب وتحرير الأرض واستعادة الحق السليب.

ولقد كانت وستظل ثورة الشعب الجزائري الأبي بدون اية مبالغة رمز الشموخ والوفاء العربي نظرا لمواقفه المشرفة والأصيلة من حركات التحرر العربية والأفريقية والقيام بدعمها ومساندتها ماديا ومعنويا .

 

اما على مستوى وصعيد القضايا العربية المصيرية وفِي مقدمتها قضية العرب المركزية الاولى القضية الفلسطينية فلقد سجل التاريخ وبأحرف ناصعة من نور للجزائر والجزائريين أياد بيضاء في مختلف العهود والأزمنة حيث كان وسيظل نموذجا قوميا لايُمكن القياس عليه في الذود عن القضايا الاستراتيجية العليا للامة العربية والدفاع عنها.

 

أحييكم واهنئكم مجددا في هذه المناسبة الكريمة سائلا المولى سبحانه ان يعيدها على الشعب الجزائري الشقيق وقد تحقق له مايصبو اليه من تقدم وسؤدد وازدهار

وتفضلوا بقبول فائق اعتباري.

 

اخوكم د. محمد علي مارم

سفير الجمهورية اليمنية

لدى جمهورية مصر العربية

مواضيع مرتبطة: