لملس ومارم يناقشان اوضاع المدارس اليمنية في مصر

ناقش وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس ومعه سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، أوضاع المدارس اليمنية في مصر واستمعا الى شرح عن سير العملية التعليمية فيها..

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور مدراء المدارس اليمنية الثلاث والمختصين بالسفارة شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالمنهج الدراسي المعتمد من قبل الوزارة، واتباع الاساليب التربوية والتعليمية المعززة للهوية الوطنية ومكافحة الفكر الطائفي المتطرف الذي تعمل الميلشيات الانقلابية الحوثية على نشره في مناطق سيطرتها وما تقوم به في سبيل ذلك من تغيير في المناهج الدراسية والاساليب التعليمية.

وطالب لملس المدارس اليمنية في القاهرة بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتوفير بيئة صحية آمنة لأبناءنا الطلاب ..

من جانبه اكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر الدكتور محمد علي مارم على ضرورة التزام المدارس بالتعليمات الصادرة من بلد الاعتماد واستكمال كافة التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية ذات العلاقة في البلدين، وبما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لابناء الجالية اليمنية في مصر.

وأعرب مارم عن تثمين بلادنا حكومة وشعباً لما تقدمه جمهورية مصر العربية من تسهيلات لابناء الجالية في كافة المجالات والتي توجت بفتح ثلاث مدارس يمنية اهلية تقدم خدماتها لابناء الجالية المتزايد عددها نتيجة الانقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها.

 

مواضيع مرتبطة: