الجمهورية اليمنية تشارك في المعرض العربي للأسر المنتجة

شاركت الجمهورية اليمنية في المعرض العربي للأسر المنتجة الذي اقيم في العاصمة المصرية القاهرة برعاية السيدة انتصار السيسي عقيلة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة ٥ الى ١٢ يناير ٢٠٢٣، بمشاركة كافة الدول العربية.

وتضمن جناح بلادنا معرضاً عن المشغولات اليمنية الفريدة وعدد من المنتجات التي عرضتها الأسر اليمنية وبيوت الأعمال المشاركة، كما تخلل المعرض وصلات فنية قدمتها فرقة المركز الثقافي اليمني ابرزت الموروث الشعبي لبلادنا، وخلال مرورها بجناح بلادنا اعربت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة نيفين القباج عن اعجابها بمحتويات الجناح من مشغولات يدوية ومنتجات ابرزت الوجة الحضاري للمجتمع اليمني وتاريخه العريق.

وقال سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم ان مشاركة بلادنا في المعرض تأتي بهدف التعريف باليمن وموروثه الحضاري وتبادل الخبرات بين الأسر اليمنية المنتجة ونظيراتها من مختلف الدول العربية، مؤكداً بان السفارة تقدم كافة التسهيلات للأسر اليمنية المقيمة في مصر وتشجعها على الترويج للمنتجات اليمنية وبما يضمن توفير مصادر دخل جيدة للأسر اليمنية المقيمة في مصر.

وثمن مارم جهود الأشقاء في جمهورية مصر العربية والامانة العامة لجامعة الدول العربية الرامية الى تحقيق التكامل العربي وتعزيز الروابط الثقافية والتاريخية المشتركة بين مجتمعاتنا.

من جانبه أكد مدير المركز الثقافي اليمني المستشار الفنان حسين محب على أن المركز سيعمل ضمن خطته للعام ٢٠٢٣ على التنسيق مع الاسر اليمنية المنتجة لاقامة عدد من المعارض والبازارات بهدف التعريف بالمنتجات اليمنية والموروث التاريخي لبلادنا والتعريف بهما في بلد الاعتماد.

مواضيع مرتبطة: