المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يستضيف ختام ورشة عمل “توصيف مساقات العلوم السياسية ” بين جامعة حضرموت وجامعة القاهرة

القاهرة :سبأ
اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الاربعاء ورشة عمل توصيف مساقات العلوم السياسية، التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة حضرموت، بالشراكة مع قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بتمويل من مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وبرعاية السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية.
الورشة التي استمرت ثلاثة أيام واستضافها المركز الثقافي هدفت إلى تحسين وتطوير توصيف مساقات العلوم السياسية في جامعة حضرموت، وتوفير منصة للتفاعل والنقاش بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة الى تبادل التجارب والخبرات بين الجامعتين واسقاطها على تطوير المناهج الأكاديمية في الجامعات اليمنية بشكل عام وجامعة حضرموت بشكل خاص.
وأكد عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد عوض بارشيد، ان هذه الورشة ستساهم في تعزيز جودة توصيف وتطوير مساقات العلوم السياسية بجامعة حضرموت وستعزز الروابط الاكاديمية والثقافية بين الجامعتين مشيدا بالجهود التي بذلها الكادر الأكاديمي المصري لإنجاح الورشة.
ويذكر أن هذه الورشة اتت بناءً على مخرجات ورشة سابقة عقدت العام الماضي بالقاهرة تحت عنوان “نحو تدريس العلوم السياسية في الوطن العربي “.
شارك في الورشة عدد من الأكاديميين المصريين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة حضرموت وتم مناقشة مواضيع متنوعة ذات صلة بتوصيف المساقات العلمية في مجال العلوم السياسية.

مواضيع مرتبطة: