السفير مارم يشارك في فعالية المولد النبوي الشريف

شارك سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم اليوم في الفعالية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم ، والتي أقامتها وزارة الأوقاف المصرية برعاية وحضور الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي ..

وفي كلمته التي القاها خلال الفعالية وجه الرئيس المصري إلى الأمة الإسلامية محددات عن مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الرئيس السيسي ” إن احتفالنا اليوم بذكرى مولد نبي الرحمة والهدي يمثل مناسبة طيبة للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة التي تلقاها النبي الكريم، والتي بلغها لنا متحملًا في سبيل ذلك الكثير من الأذى، الذي لم يمنعه صلي الله عليه وسلم عن أداء الأمانة التي كلفه بها الله عز وجل”.

وأضاف ” إن المنهج الذي يجمع بين الإيمان واليقين في الله سبحانه وتعالى والعمل المنظم والجهد المتواصل المبني على أسباب الدنيا وقوانينها وتطورها لهو المنهج الذي ينتصر في النهاية، إذ أن الله عز وجل، يكافئ المجتهدين الذين يسعون للخير والسلام وتعمير الحياة ويعملون علي تخفيف آلام الناس وتحسين الواقع الذي يعيشون فيه”.

وكرم الرئيس السيسي عددا من الشخصيات من مصر والخارج ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي ..

ومن جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، ثقة الأزهر فى حكمة وقيادة الرئيس السيسي، وإخلاصه فى الحفاظ على الوطن والنهوض به.

وقال فضيلة الإمام الأكبر “لدى الأزهر الشريف ثقة كاملة فى الله تعالى بأننا سوف نجتاز ونتجاوز جميع التحديات كما يثق الأزهر فى حكمة الرئيس السيسي وعزمه وإخلاصه فى الحفاظ على الوطن والنهوض به وسط عالم متلاطم الأمواج مضطرب الغايات مختلف الأهداف”.

وأكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر إن ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام تمر على أمتنا الإسلامية في ظل تحديات كبيرة تواجهها شعوبنا وبلادننا نتيجة الأفكار المتطرفة التي تنشرها جماعات لا تمت لديننا الإسلامي الحنيف بصلة ، مشيداً بالدور الذي تلعبه جمهورية مصر العربية والأزهر الشريف باعتباره منصة للوسطية والاعتدال ..

وتقدم السفير مارم بهذه المناسبة بالتهاني بإسم بلادنا حكومة وشعباً بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى القيادة المصرية ومشيخة الأزهر الشريف ..

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وعدداً من كبار المسئولين واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي ..

Skip to content