السفير مارم يلتقي القائم بالأعمال الأمريكي في القاهرة

التقى سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم اليوم القائم بالأعمال الإمريكي لدى القاهرة دورثي كميل شي ..

وخلال اللقاء عبر السفير مارم عن تقدير حكومة بلادنا للإجراءات التي اتخذتها حكومة الولايات المتحدة الامريكية في موضوع منع واستيراد ونقل الآثار اليمنية ..

وثمن مارم التعاون منقطع النظير من قبل كافة الجهات الرسمية الامريكية في هذا الجانب الذي توليه بلادنا أهمية خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا نتيجة الإنقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة وما قامت به الميليشيات من عمليات تهريب ومتاجرة بالآثار اليمنية ..

وتطرق السفير مارم إلى تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا واستمرار الميليشيات الانقلابية في رفض تنفيذ الاتفاقات وتعنتها أمام كافة جهود السلام ..

وبحث مارم مع المسئولة الامريكية أوجه التعاون بين سفارة بلادنا وسفارة الولايات المتحدة والتسهيلات الممنوحة لابناء الجالية اليمنية في مصر وخاصة أولئك المستفيدين من الخدمات القنصلية للسفارة الأمريكية في القاهرة ..
وكذلك التعاون في الجانب الثقافي بين المركز الثقافي اليمني والملحقية الثقافية الامريكية..

من جانبها أكدت السيدة دورثي كميل شي عن موقف بلادها الدائم والثابت تجاه دعم الشرعية اليمنية وجهود الحكومة في الحد من عمليات التهريب المستمرة من قبل الميليشيات الانقلابية للآثار اليمنية القديمة ..

حضر اللقاء المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني و السيدة ريتشل لزلي الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية ..

Skip to content