السفير مارم يزور المنظمة الدولية للهجرة ويسلم تقرير الحكومة اليمنية

سلم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمدمارم الاستاذة كارميلا جودو المدير الاقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تقريرا عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية الي,اليمن ..

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها السفيرمارم الى مقر المنظمة الدولية للهجرة ظهر امس الثلاثاء21مايو2019م في العاصمة المصرية القاهرة .
وفي مستهل الزيارة ناقش,مارم مع المدير الاقليمي للمنظمة كارميلاجودو مشكلة الهجرة غير الشرعية من القرن الافريقي الي اليمن ومايترتب عليها من أعباء صحية و أمنية علي اليمن , علاوة علي استغلال ظروف المهاجرين من قبل المليشيات الحوثية والزج بهم في,الجبهات لقتال الشرعية اليمنية .

واوضح السفير مارم ان الحكومة اليمنية عمدت الي وضع العديد من المعالجات للحد من مخاطر المهاجرين غير الشرعيين ,فخصصت ملعب 22 مايو في العاصمة عدن مركزا مؤقتا لاستقبالهم وتجميعهم انطلاقا من إلتزام الحكومة بالقيم الاصيلة لليمن ,ومراعأة للقوانيين المنظمة لحقوق الانسان .

وطالب السفير مارم المجتمع الدولي المساهمة بايجاد حلول مستدامة لازمة الهجرة غير الشرعية من القرن الافريقي ومحاربة عصابات التهريب التي تغرر بالمهاجرين وتستغل جهلهم وحاجتهم .

من جهتها شكرت المديرة الاقليمي كارميلا جودو زيارة السفير وأبدت إستعدادها في التعاون ودراسة مطالب اليمن وفق السبل المطروقة .

وفي سياق متصل التقى السفير مارم الاستاذة تانياباسيفيكو مديرة وكالة الامم المتحدة للهجرة في مكتب بعثة المنظمة لمصر,

وفي شرح مفصل اشار السفيرالى اوضاع النازحين اليمنيين بمصر الذي بلغ تعدادهم مليون ونيف, مطالبا البعثة الدولية الاسهام في تخفيف اوضاعهم الصعبة من خلال تقديم المساعدات في مجال الصحة والتعليم ,وتمنى السفير علي المنظمة فتح مدرسة للنازحين وطباعة الكتاب المدرسي ,وتوفير الموصلات وكذلك التعاون في الجانب الصحي.

من جانبها اكدت الاستاذة تانيا باسيفيكو نقل مطالب السفيرالى البعثة الدولية الخاصة بالنازحين
..

Skip to content