الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية

قدم أمين رئاسة جمهورية مصر العربية الاستاذ أحمد إيهاب تهاني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة العيد الوطني الـ 29 لقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو 1990م.

جاء ذلك خلال زيارته للسفارة اليمنية في القاهرة اليوم لنقل تهاني الرئيس المصري لليمن قيادة وحكومة وشعباً.

وعبر أحمد إيهاب عن تمنيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمن دوام التقدم والازدهار وتحقيق ما تصبو إليه من رفعة وتطور وامن واستقرار .. مؤكداً وقوف مصر الدائم الى جانب اليمن وشعبه ودعمها المستمر للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه استعرض السفير مارم تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا ، ومستجدات تنفيذ اتفاق ستوكهولم واستمرار الميليشيات الانقلابية في رفض تنفيذه ، وممارساتها خلال الأشهر الخمسة الماضية من عمر الاتفاق ، والخروقات التي قامت بها في الحديدة وغيرها من المناطق اليمنية
وأشار مارم الى موقف الحكومة الرافض لعملية الانسحابات احادية الجانب التي قامت بها الميليشيات الانقلابية في موانئ الحديدة لافتقارها الى ابسط عمليات التحقق والرقابة التي مكنت الميليشيات من تنفيذ مسرحيتها الهزلية وتسليم الموانئ لأنفسها ، مؤكداً ان الحكومة كانت وستظل مع تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ ..
وتقدم السفير مارم إلى أمين رئاسة الجمهورية بالشكر على المشاعر الطيبة والرفيعة التي أبداها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية ، مثمناً العلاقة الوثيقة والوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما توليه مصر من اهتمام ورعاية للجالية اليمنية المقيمة في أراضيها ..

 

Skip to content