بلادنا تشارك في ملتقى اسبوع الشعوب بجامعة أسيوط .. وجامعة أسيوط تكرم السفير والملحق الثقافي

شاركت سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر العربية فى فعاليات ملتقى ” أسبوع الشعوب” بوفد دبلوماسي وطلابي يترأسه سفير بلادنا لدى القاهرة الدكتور محمد علي مارم ..
ويستمر الملتقى والذي أفتتح اليوم الاحد ، تحت شعار “بالسلام نبني مستقبل الشعوب”  لمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة نحو 30 دولة عربية  وأجنبية برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وفي حفل افتتاح الملتقى أكد السفير مارم في كلمته على عمق العلاقات التاريخية  اليمنية المصرية ، موجهاً الشكر لمصر حكومة وشعباً بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمها المستمر ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية في بلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وموقفها الدائم والثابت تجاه استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ..
وعبر مارم في كلمته عن شكر بلادنا لكافة المؤسسات التعليمية المصرية لكل التسهيلات المقدمة لأبنائنا الطلاب المبتعثين في كافة الجامعات المصرية وفي مقدمتها جامعة أسيوط، مشيراً إلى حرص سفارة بلادنا على حضور مثل هذا الفعاليات الهادفة الى تعزيز العلاقات الثقافية بين الشعوب ..
من جانبه أعتبر الدكتور طارق الجمال ان هذا الملتقى يعد الاكبر من نوعه والذى تنظمه الجامعة بهدف نشر ثقافة السلام والتسامح بين مختلف الشعوب وتعزيز أواصر التعاون بين كافة الدول العربية والإجنبية  ، إلى جانب اتاحة الفرصة للتقارب والتعارف بين مختلف الثقافات والحضارات من مختلف الدول ..
وخلال الاحتفال قام السفير مارم بتقديم درع السفارة للأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، وعدداً من قيادات الجامعة،
كما قام رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور طارق الجمال بتكريم سعادة السفير محمد مارم والدكتور محمد العبادي المستشار الثقافي
الجدير بالذكر ان طلبة بلادنا سيشاركون فى كل فعاليات الملتقى من خلال معرض ” تراث الشعوب ”  الذي ستقدم فيه عدداً من اللوحات المعبرة  عن تراث الشعب اليمني بعاداته وتقاليده الأصيلة ، إلى جانب بعض الأكلات الشعبية اليمنية ..
ويقدم المركز الثقافي اليمني  بالقاهرة  حفلاً فنيا متميزاً بكوكبة من نجوم الفن والغناء يحيون حفلهم  بقاعة النيل ، بالإضافة إلى مشاركة طلاب اليمن  فى الماراتون الرياضي و مسيرة  ‘رسالة سلام للعالم ” من جامعة أسيوط .
Skip to content