الأخبار

المستشار الثقافي والمستشار المساعد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عدن

باسلامة: الوزارة حريصة على متابعة أوضاع الطلاب المبتعثين
مازن الجفري: طلابنا المبتعثين هم حملة مشاعل المستقبل

الأحد: 21 يوليو 2019م

التقى المستشار الثقافي الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبَّادي والمستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية الأستاذ هاشم المخلافي صباح اليوم وزير التعليم العالي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة بمكتبه في الوزارة بعدن.

وفي اللقاء شكر الدكتور العبادي قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير باسلامة على اهتمامهم وبذل قصارى جهدهم بما فيه مصلحة الطلاب المبتعثين في مصر، وناقش معه العديد من القضايا العالقة والمشكلات التي تواجه الدارسين، ومنها قضايا المنزلين، والموقفين، والرسوم الدراسية المتأخرة، وغيرها من القضايا المهمة.

من جهته أكد الوزير باسلامة على حرص الوزارة متابعة أوضاع الطلاب المبتعثين، وحل الإشكاليات التي تواجههم ومتابعة مستوياتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي، وأوضح بأن الوزارة حريصة على انتظام إرسال المساعدات المالية والرسوم الدراسية للطلبة المبثعتين.

وأضاف: إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشهد تطوراً ملحوظا منذ تأسيس مقرها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، وأصبحت تمتلك قاعدة بيانات لجميع الطلبة المبتعثين في دول الابثعات وتشرف على عملية ابثعاتهم ومتابعة أوضاعهم في كل بلدان الابثعات.

من جانبه أستعرض المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية أبرز التحديات التي تواجه الملحقية الثقافية، والمشكلات المتراكمة التي تواجه بعض الطلبة اليمنيين في الجامعات المصرية، مثنياً على الدور الذي تقوم به الوزارة في سبيل حلحلة معظم القضايا والمشكلات.

حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي سالم الأنقا، ومدير عام العلاقات الثقافية الدكتور عبدالله قاسم، ومدير عام البعثات الدكتور سالم الطاهري، ومدير عام تمويل التعليم العالي الدكتور صفوت البردان ومدير عام الشؤون المالية بوزارة التعليم العالي الأستاذ جلال الغلابي.

هذا وكان المستشاران الثقافيان قد التقيا الدكتور مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات في مكتبه بالوزارة، حيث استعرضا ما تواجهه الملحقية من إشكاليات تعترض سير عملها كما تعترض سير تعليم الطلبة الدارسين، مثمنين ما تقوم به الوزارة من جهود ملموسة لأبنائنا الطلاب المبتعثين.

بدوره الوكيل أكد بأن الوزارة حريصة كل الحرص على حل كافة الإشكاليات المطروحة، وقال: الطلاب المبتعثون هم حملة مشاعل المستقبل وبناة اليمن، فلن نتوانى عن القيام بكل ما من شأنه توفير المناخات المناسبة لتحصيلهم العلمي.

Skip to content